الثلاثاء، 21 يناير 2014

وكثيراً مايستوجبُ علينا الرحيل/بقلم عدنان عضيبات

وكثيراً مايستوجبُ علينا الرحيل/بقلم عدنان عضيبات
*******************

كثيراً مانجدُ أنفسنا بينَ اللقاءِ والرحيل
فبعدَ اللقاءِ يستوجبُ الرحيل
كثيراً مانجدُ أنفسنا تائهينَ مُفرغينَ من السعاده
مُحملينَ بآهاتٍ لم يعد لنا طاقةً على حملها
وكثيراً مانفكرُ بطفولتنا وما عشناهُ بها من سعاده وابتسامه
حيثُ كنا صغاراً بعمرُ الزهور
وحينما كبرنا اكتشفنا أننا لاشيء
سوى حرفٍ لاحولَ لهُ ولا قوه
أترانا نجحنا في مسعانا
في هذهِ الحياه التي لم يعد لها في عيوننا اي قيمه
سوى انها بابٌ من ابوابَ العذابَ وملاذاً للطامعينً وملاذاً للجبناء
وملاذاً لحروفٍ لم تعد تعني لنا سوى انها بعضٌ من حروف
نرمي بها وننثرها بلا عازه
بلا تقوى
بلا نصير
وبلا ضمير
حافيَ القدمينَ مضيتُ أسعى
وأينَ وصلت
هل وصلتُ في حياتي إلى ماسعيتُ لهُ طوالَ عمري
هل كنتُ
طامعاً أم طامحاً
أم جباناً
أم عاهراً
هل كنتُ شاعراً أم كنتُ أبحثُ لنفسي عن مكانٍ في عينِ اُنثى
هل وصلتُ الى ما أردتُ وما ارادَ قلمي
هل حقاً كنتُ بطلاً بعينُ نفسي ام جباناً بأعينِ الناس
هلَ حقاً كنتُ شيخَ مسجد
ام كنت قساً من أقسةَ الكنائس
من انا
ومن أكون
مازلتُ لا أعلم هل استطعتُ أن أبني لنفسي صرحاً
وهل بنيت؟؟؟؟
أم كنتُ طوالَ الوقتِ أبني لنفسي صرحاً مُزيفاً بجانبَ من اُحب
وهل وصلتُ لمسعاي أن اكونَ جانبَ أحبتي
ومن هم أحبتي؟؟؟ حينما يسيطرُ السؤال
وأينَ مصيري بينَ كلِ هذا وذاك
هل أنا رجلُ شرقيٌ كما أدعي؟؟
أم انا رجلٌ مزيف لايعلمُ من يكون
هل أنا بطلاً كما أدعي؟؟؟
أما أنا رجلٌ جباناً كما يدعون
ماعدتُ أعرفُ نفسي؟؟
هل انا شاعرٌ كما يدعون؟؟؟
أم انا مجردَ حرفٍ نثرته فأصبحَ في أعينِ الناس كلماتٍ وصلت الى حدِ السماء
تعبتُ من نفسي
ومن عكازيَ الأعرج
وتعبتُ من حذائيَ المثقوب
وتعبتُ من اشواكِ الطريق
ومن حصىً أدمت يدايَ قبلَ أقدامي
هل حقاً فعلتُ في حياتي شيئاً جميلاً أستحقُ لأجلهِ أن أعيش
هل حقاً أنا شاعرٌ استطعتُ أن اصلَ بكلماتي لقلوب البشر
أم أنا ضلالاً يمرُ بهم من بعيد
هل حقاً أنا عابرَ سبيل
أسئلةً كثيره لم أجدَ لها طوالَ حياتي أي جواب
تعبتُ من نفسي
وتعبتُ من البشر
حتى أني لم أعد أجدُ في نفسي شيئاً يتعب
أصبحتُ كفنجانَ قهوةٍ يشربُ تفسهُ في كلِ صباح
وسيجارةٍ تحترقُ بينَ شفاهي
أصبحتُ مجردَ قلمٍ يتعب
ومجردَ ممحاةٍ أمحوا بها اخطائي
من أنا ومن أكون
اجابه يستحيلُ ان اجدها بعينُ نفسي ولا بعينِ البشر

عدنان عضيبات بقلمي
قوقل تويتر مدونتي
الموقع الرسمي للشاعر عدنان عضيبات
موسوعة وكبيديا
منتدى شعر لايعترف بقانون
20/1/2014/10001/502

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق